مركز إفريقيا للتدريب والاستشارات والتواصل يشارك في ملتقى دولي حول "الممارسات البرلمانية الفاعلة في ظل التغييرات الدولية"


شارك مركز إفريقيا للتدريب والاستشارات والتواصل في ملتقى دولي حول "الممارسات البرلمانية الفاعلة في ظل التغييرات الدولية"، المنظم من طرف مركز القادة للتدريب، وذلك من 17 إلى 20 أكتوبر الجاري.
ومثل المركز في الندوة ،التي أجريت بفندق الرباط بالعاصمة المغربية، السيد مدير المركز ذ. عبد الكريم العزي. وشارك في هذا الملتقى خبراء سياسة واقتصاد ومحللون وأساتذة جامعيون وبرلمانيون ونواب وممثلي مجالس الشورى وممثلي المجتمع المدني وكذا وسائل الإعلام المختصة، من عدة دول عربية من بينها الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، سلطنة عمان، جمهورية مصر العربية، الجمهورية التونسية، سوريا، العراق والمملكة المغربية.
ويأتي اختيار المملكة المغربية والعاصمة الرباط لعقد هذا الملتقى، حسب الدكتور جمال السعيدي، رئيس مجلس إدارة مركز القادة للتدريب، للاستفادة من التجربة الديمقراطية المغربية التي تعتمد سياسة الإصلاح في ظل الاستقرار والتي مكنت من تثبيت دعائم الديمقراطية من خلال انتخابات دورية ونزيهة وشفافة تبارى فيها هاته السنة أزيد من 30حزب سياسي مما يمنح طابع التعدد السياسي والديمقراطي الذي تفتقد إليه دول عديدة.
ويضيف الدكتور جمال السعيدي: "اختيارنا لشهر أكتوبر أتى بعد دراسة عميقة وذلك لتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في الحقل السياسي والجامعي والمدني من مختلف الدول في ظل تجربة مغربية رائدة تعتبر امتدادا للملكية الدستورية التي تمخضت عنها إصلاحات دستور سنة 2011 والتي استمرت لانتخابات السابع من أكتوبر حيث كانت الانتخابات التشريعية المغربية".
 




للتواصل :
contactus@acfcenter.com
كما ويمكنكم التواصل معنا على :
الهاتف النقال : 00212669441500
الثابت : 00212537682878
          00212550050080
المدير العام: mr.abdalkareem@acfcenter.com
المسؤول عن الموقع : webmaster@acfcenter.com
مسؤول التواصل: d.alyaa@acfcenter.com

جميع حقوق النشر محفوظة© 2020 - مركز إفريقيا للتدريب والاستشارات والتواصل