منسق المركز في أمريكا اللاتينية للإذاعة الوطنية: مشروع إنشاء قسم لتعليم اللغة لغير الناطقين بها سيكون فرصة لتسويق صورة المغرب في أمريكا اللاتينية

قال الدكتور خالد أسلامي، منسق مركز إفريقيا للتدريب والاستشارات والتواصل في دول أمريكا اللاتينية، إن مشروع إنشاء قسم لتعليم اللغة لغير الناطقين بها "سيكون فرصة لتسويق صورة المغرب في أمريكا اللاتينية، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والبلدان التي ستعتمده في جامعاتها ومعاهدها". 
 جاء ذلك خلال استضافته في البرنامج الحواري'حوار الزوال' على أمواج الإذاعة الوطنية. وأضاف الدكتور خالد أسلامي، خلال الحوار الذي أذاعته الإذاعة الوطنية قبل أيام بمناسبة تتويجه بوسام المواطن الفخري من طرف جمهورية البارغواي، أن أهداف المشروع تتمثل في "تقريب المغرب لغة وثقافة من شعوب أمريكا اللاتينية ومسؤوليها". منسق المركز في أمريكا اللاتينية لم يفوت الفرصة دون تقديم الشكر لمدير المركز الدكتور عبد الكريم العزي على دعمه للمشروع ومواكبته له. وبموجب اتفاقية كان قد وقعها المركز في 8 ماي الماضي، سينشأ المركز قسما لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في عدد من دول أمريكا اللاتينية خلال أربع سنوات يحصل بعدها الطالب على شهادة الإجازة في اللغة العربية وآدابها. وسيدخل المشروع حيز التنفيذ في المعهد العالي إستيبان لوغو في الأرجنتين وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الوطنية إيطابوا في البارغواي ابتداء من السنة الجامعية 2017 ـ 2018. وكانت جمهورية البارغواي قد وشحت الدكتور خالد أسلامي بوسام المواطن الفخري الأسبوع الماضي بفضل جهوده الدبلوماسية في التنسيق بين المغرب و البارغواي ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين.
 




للتواصل :
contactus@acfcenter.com
كما ويمكنكم التواصل معنا على :
الهاتف النقال : 00212669441500
الثابت : 00212537682878
          00212550050080
المدير العام: mr.abdalkareem@acfcenter.com
المسؤول عن الموقع : webmaster@acfcenter.com
مسؤول التواصل: d.alyaa@acfcenter.com

جميع حقوق النشر محفوظة© 2020 - مركز إفريقيا للتدريب والاستشارات والتواصل