دراسة جديدة للدكتورة علياء العزي ضمن إصدارات معهد البحرين للتنمية السياسية لسنة 2017

أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية يوم أمس، على موقعه الرسمي، إصدار دراسة جديدة للباحثة الأكاديمية في مجال الإعلام والاتصال والعلوم السياسية الدكتورة علياء العزي تحت عنوان: "الإعلام العربي والتنمية السياسية". 
وتحاول الباحثة الأكاديمية، من خلال هذه الدراسة العلمية، رصد تأثيرات التطور الإعلامي بالعالم العربي عبر إيضاح واقعه ودوره في التنمية السياسية. وتحمل الدراسة، التي تقع في 174 صفحة، تشريحا للواقع العربي، ومدى تأثر الرأي العام في الإعلام في إحداث المشاركة السياسية، التي لا يمكن أن تتم إلا عبر إشراك المواطن في هذه العملية. "هذا الإشراك لا يمكن تحقيقه في غياب المشاركة الوطنية للمواطن العربي على المستويين المحلي والوطني"؛ حسب مقدمة الكتاب.
 وتعتبر الدكتورة علياء العزي واحدة من أهم الخبراء والباحثين الشباب في مجال الإعلام والتنمية، وكذا العلوم السياسية وهو نفس المجال الذي قدمت فيه أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراه من جامعة الحسن الأول بسطات جنوب العاصمة المغربية الرباط. 
وتشغل الدكتورة علياء العزي حاليا منصب مديرة العلاقات الدولية والتواصل بمركز إفريقيا للتدريب والاستشارات والتواصل، الذي يقع مركزه بعاصمة المملكة المغربية الرباط. 
يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية ، هو معهد وطني يتبع مجلس الشورى بمملكة البحرين، تأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005، ويرتكز مجال عمله على نشاط التدريب بهدف نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، من خلال تقديم برامج تدريبية وبحثية وتنظيم مؤتمرات ولقاءات تعزز منهج الحوار وقبول الآخر بين الجميع. ويستقبل معهد البحرين للتنمية السياسية الباحثين والمتخصصين للمساهمة في إصدارات المعهد لنشر الثقافة السياسية الديمقراطية وقضايا التنمية السياسية وعرض المبادئ الأساسية للديمقراطية.
 




للتواصل :
contactus@acfcenter.com
كما ويمكنكم التواصل معنا على :
الهاتف النقال : 00212669441500
الثابت : 00212537682878
          00212550050080
المدير العام: mr.abdalkareem@acfcenter.com
المسؤول عن الموقع : webmaster@acfcenter.com
مسؤول التواصل: d.alyaa@acfcenter.com

جميع حقوق النشر محفوظة© 2020 - مركز إفريقيا للتدريب والاستشارات والتواصل